الأخبار

بمناسبة احتفاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، الفاضل: نسبة الموظفات في الأمانة العامة بلغت 71%

03 ديسمبر 2017

بمناسبة يوم المرأة البحرينية، صرح الدكتور خليفة بن علي الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان: "احتفالنا اليوم بهذه المناسبة الوطنية يأتي تقديراً وتكريماً لما قدمته المرأة البحرينية من تضحيات وعطاءات مهمة دعمت مسيرة التنمية بشكل فاعل، وذلك بفضل الرعاية الملكية السامية والدائمة من لدن جلالة الملك المفدى، والدعم المتواصل الذي حظيت به من قبل المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد، الذي كان لهم الأثر الأكبر في تبوئها مكانة متميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي".

وأضاف: "نعتز ونفتخر بكل ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود كبيرة ومتواصلة في سبيل تأكيد دور المرأة البحرينية في المجتمع، وتعميق إنجازاتها وإسهاماتها في كافة مجالات الحياة"، مؤكدا بأن المؤسسة الوطنية تدعم كل ما من شأنه تعزيز مكانة المرأة البحرينية واحترامها وتمتعها بالمزايا والحقوق كافة سواء المدنية أو السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية أو الثقافية، باعتبارها شريك أساسي في مسيرة البناء والتنمية.

كما وبين د. الفاضل بأن الأمانة العامة في المؤسسة الوطنية عملت على تمكين المرأة في الحصول على العمل اللائق من خلال اعتمادها سياسة تعمل على النهوض بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على جميع المستويات، موضحا بأن نسبة الموظفات في الأمانة العامة قد بلغت 71% من مجموع الموظفين، وذلك توافقا مع جهود ومساعي المجلس الرامية إلى تمكين المرأة البحرينية وإدماجها في برامج التنمية الشاملة، وتحقيقا لمبدئ المساواة وعدم التمييز.

جاء ذلك خلال احتفاء الأمانة العامة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف 1 ديسمبر من كل عام، والذي جرى تخصيصه هذا العام للاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال الهندسي تحت شعار "قرأت تعلمت شاركت".

وبهذه المناسبة الوطنية، تشيد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بما حققته المرأة البحرينية من مكتسبات عظيمة وإنجازات ملموسة على مختلف الصُعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الأمر الذي رسّخ مكانتها كشريك أساسي في المجتمع البحريني جنبا إلى جنب مع الرجل، وأصبحت نموذجا مشرفا على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتؤكد دعمها الكامل لكل ما من شأنه تعزيز تمتعها بكافة حقوقها.