الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل السفير الفرنسي

06 فبراير 2017

استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر المؤسسة سعادة السيد برنارد رينو- فابر سفير الجمهورية الفرنسية لدى مملكة البحرين، بحضور سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس وسعادة الآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، وسعادة المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام.

في مستهل اللقاء، رحب سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بالسفير الفرنسي مشيداً بما يربط البلدين من علاقات وطيدة ومتميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات، مستعرضا أهم المنجزات الحقوقية التي شهدتها مملكة البحرين خلال عامي 2015 و2016، والتي تم رصدها في تقرير المؤسسة الوطنية السنوي الرابع.

كما وأعرب سعادته عن رغبة المؤسسة الوطنية في تفعيل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الخبرات والتدريب وإقامة ورش العمل المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان، مضيفا على أن تركيز المؤسسة حاليا منصب على بناء القدرات في المجال الحقوقي، وذلك لرفع مستوى الوعي الحقوقي في المملكة.

من جانبه أعرب سعادة السفير الفرنسي عن سروره بما حضي به من ترحيب وحفاوة، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مجالات حقوق الإنسان، وأبدى استعداده لتقديم كل الدعم بما يخدم كافة المصالح والتطلعات في سبيل قيام المؤسسة الوطنية بتحقيق أهدافها واختصاصاتها.