الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم زيارة ميدانية لدار يوكو لرعاية الوالدين

11 يونيو 2017

 

زار وفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية، وعضوية الأستاذة شيخة العليوي والأستاذة أمل رجب ممثلين عن الأمانة العامة، دار يوكو لرعاية الوالدين، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بشأن إساءة معاملة المسنين الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث قام الوفد بتوزيع مجموعة من الهدايا الرمضانية على الآباء والأُمهات كبار السن.

وبيّن سعادة الرئيس بأن الهدف من تقديم هذه الهدية المخصصة للمسن هي إسعاده وإدخال السرور إلى قلبه، فهي بادره تشعره بأن ثمة من يتذكره خاصة وأننا في شهر الخير والكرم، مضيفا بأن زيارة الوفد تأتي في إطار التواصل الاجتماعي للمؤسسة الوطنية مع الجهات ذات الصلة بالعمل الإنساني.

من جانبها، أثنت السيدة ريما بن شمس رئيس دار يوكو لرعاية الوالدين على زيارة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، مشيدة بدورها الإنساني في حماية حقوق المسنين، متطلعة إلى مزيد من التعاون من خلال نشر ثقافة حقوق المسنين واحترامها.

الجدير بالذكر، يأتي موضوع هذا العام ليسلط الضوء على أهمية توطيد عزم جميع الدول ومضاعفة جهودها للقضاء على جميع أشكال العنف وسوء المعاملة ضد كبار السن، وذلك لضمان تحقيق أهداف التنمية المستدانة السبعة عشر والوفاء بالتعهد الذي تقوم عليه بعدم إغفال حقوق أي فئة.