الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يستقبل رئيس شعبة حقوق الإنسان والامن الإنساني التابعة لوزارة الخارجية للاتحاد السويسري

21 أبريل 2015


استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان  سعادة السفيرة فيرونيك هالر رئيس شعبة حقوق الإنسان والامن الإنساني التابعة لوزارة الخارجية للاتحاد السويسري والوفد المرافق لها، وذلك بمقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.


وفي بداية الاجتماع رحب رئيس المؤسسة الوطنية بوفد الوزارة، واستعرض الدور التي تقوم به المؤسسة الوطنية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، كما تم التطرق إلى أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين ودورها في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية التعاون المشترك لتوجيه الطاقات وبناء القدرات الوطنية في مجال حقوق الإنسان، إلى جانب توسيع آفاق الشراكة الفعالة مع كافة الجهات المعنية، سواء الرسمية أو منظمات المجتمع المدني التي تمثل شريكا ورافدا أساسيا لتقوية مؤسسات الدولة.

من جانبها، عبرت السفيرة فيرونيك هالر عن سعادتها بالدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، كما أشادت بالتقرير السنوي للمؤسسة الوطنية.

حضر اللقاء سعادة السيد إتيان تيفو سفير سويسرا لدى مملكة البحرين ودولة الكويت وسعادة السفير توماس جربر نائب رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من وزارة الخارجية السويسرية، ومن جانب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس والسيد فريد غازي رفيع رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدكتورة منى محمد هجرس عضو المجلس والأستاذ ياسر غانم شاهين الأمين العام المساعد.