الأخبار

وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يلتقي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف

12 نوفمبر 2022

على هامش المشاركة في الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين في جنيف، التقى وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة المهندس علي احمد الدرازي مع السفير الدكتور يوسف عبدالكريم بوجيري المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، بحضور السيدة روضة العرادي رئيسة لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة والمستشار ياسر شاهين الأمين العام للمؤسسة الوطنية.

وخلال اللقاء، تم بحث أطر التعاون والدعم الذي تقدمه المملكة لتمكين المؤسسة من القيام بدورها المنوط بها من خلال قانون الانشاء. وأشاد الدرازي بآلية الاستعراض الدوري الشامل والتي بدأت في عام 2008 باستعراض مملكة البحرين كأول دولة يتم استعراضها وما تلاه من استعراضات انتهاء بالمرحلة الرابعة التي جرت يوم الاثنين 8 نوفمبر، واضاف بان المؤسسة تابعت التوصيات السابقة من خلال اصدار تقاريرها الموازية، وستتابع التوصيات التي سيتم اعتمادها رسميا نهاية هذا العام، وستعمل مع جميع الشركاء سواء في الجهات الرسمية أم الاهلية لضمان تنفيذها واظهار الوجه الحقوقي لمملكة البحرين في جميع المجالات.

من جهته شدد السفير بوجيري على أهمية دور المؤسسة الوطنية في حماية وتعزيز جميع حقوق الإنسان على كافة الأصعدة، متمنيا لرئيس وأعضاء مجلس المفوضين والأمانة العامة فيها كل التوفيق والنجاح.