الأخبار

وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان يلتقي بالسيدة ايفيلين كولنز الرئيسة التنفيذية بمفوضية المساواة لإيرلندا الشمالية

04 فبراير 2016



ضمن برنامج الزيارَّة الحاليَّة التي يقوم بها وفد مجلس المفوضين من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إلى مدينة بلفاست في إيرلندا الشمالية، التقى الوفد مع السيدة ايفيلين كولنز الرئيسة التنفيذية بمفوضية المساواة في مجال حقوق الإنسان بإيرلندا الشمالية.

وقد رحَّبت السيدة كولنز بالوفد، ونقلت اعتذار الدكتور مايكل واردلو رئيس مجلس إدارة مفوضية المساواة عن الحضور لانشغاله في أحد القضايا المهم المتعلقة بتحقيق المساواة في الساحة.

وقد شرحت السيدة كولينز لأعضاء الوفد عن رسالة وأهداف مفوضية المساواة، بالإضافة إلى تقديم ورشة عمل خاصة تم التطرَّق خلالها إلى العديد من المواضيع المهمة ذات الصلَّة بجوانب المساواة في حقوق الإنسان.

كما قدمت السيدة كولينز بياناً موجز عن التشريعات القانونية التي تعتمدها المفوضية.

من جانبهم، قدَّم أعضاء الوفد تلخيصاً حول أهم مهام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتمحور حول تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان، والعمل على ترسيخ قيمها ونشر الوعي بها، وضمان الإسهام بممارستها بكل حرية واستقلالية.

و أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم الكبير للسيدة ايفيلين كولنز الرئيسة التنفيذية لاستقبالها الوفد والإجابات الوافيَّة التي قدمتها للتساؤلات التي تمَّ طرحها خلال اللقاء، ممتدحين خبرتها الثريَّة في مجال حقوق الانسان.

وشكر أعضاء الوفد السيدَّة كولنز للتعاون الكبير الذي تبديه فيما يتعلق بتقديم التقارير المختلفة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين للاستفادة منها، ونقلوا لسعادتها تحيات وتقدير رئيس وأعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الأنسان، وشكرهم الجزيل لمثل هذا التعاون والتنسيق بين الجانبين.

جدير بالذكر، ان السيدة  كولنز قد تولت منصب الرئيسة التنفيذية بمفوضية المساواة في مجال حقوق الإنسان بايرلندا الشمالية منذ شهر مارس 2000، وهي منظمة واسعة تملك صلاحيات تحت قوانين المساواة في ايرلندا الشمالية.

السيدة ايفيلين هي خريجة قانون دراسات عليا من جامعة شفيلد، وحاصلة على شهادة الماجستير من جامعة تورونتو (علم الجريمة) ومن جامعة كوينس في بالفاست (حقوق الأنسان و قانون التمييز).

كما عملت السيدة كولنز على قضايا المساواة منذ عام 1980، والتي معظمها في ايرلندا الشمالية كما عملت أيضاً كخبيرة وطنية وقد ركزَّت جهودها على المساواة بين الجنسين في المفوضة الأوروبية في بروسل. كما تشغل السيدَّة ايفيلين حالياً منصب رئيس مجلس إدارة "اكيونت" الشركة الأوروبية لهيئات المساواة، ولديها عضوية اللجنة الاستشارية للمفوضية الأوروبية للفرص المتساوية بين المرأة والرجل وذلك إلى جانب عضويتها في مجلس إدارة منتدى الرؤساء التنفيذيين في ايرلندا الشمالية و أزماتها في الجمعية الملكية للفنون. في عام 2008 منحت السيدة ايفيلين جائزة (CBE  Commander of the Order of (the British Empire لخدمة الجماهير في ايرلندا الشمالية. كما منحت جامعة ألستر السيدة كولنز درجة الدكتوراه الفخرية في القوانين لمساهمتها في تعزيز المساواة والعلاقات الجيدة عام 2014.