الأخبار

لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق تقوم بزيارة تفقدية إلى مستشفى الملك حمد الجامعي

22 يناير 2023

بناء على الولاية الواسعة الممنوحة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والاختصاص الممنوح لها بموجب أحكام قانون إنشائها، قامت لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق في المؤسسة بزيارة تفقدية إلى مستشفى الملك حمد الجامعي للوقوف على الخدمات العامة المقدمة المرضى، وعلى مدى كفالة تمتعهم بحقهم في العلاج والرعاية الصحية وفق التشريعات الوطنية والمعايير الدولية لحقوق الانسان.

وخلال الزيارة استمعت اللجنة إلى العرض المرئي الذي قدمته مديرة مركز التدريب والاحتراف والشؤون الإدارية عن جهود المستشفى في مجال الصحة، والفئات المجتمعية من المرضى، وكذلك بينت الإجراءات المعمول بها لضمان تلقي جميع المرضى للعلاج والرعاية الصحية على أكمل وجه.

وفي ذات الوقت، اطلع وفد المؤسسة على مرافق المستشفى، وتجول في صيدلية المستشفى إلى جانب مكتب فحص سرطان القولون والمستقيم المرضى وقسم الطوارئ، قسم الأطفال، مدرسة المستشفى، ومكتب استقبال حيثُ التقى بعدد من النزلاء، وقام بتدوين ملاحظاته بشأن تلك الزيارة. 

هذا ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية من خلال الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو الموقع الإلكتروني: www.nihr.org.bh.