الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل سفير جمهورية إيطاليا

26 أكتوبر 2016


استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السيد دومينيكو بيلاتو سفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى مملكة البحرين بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده، بحضور سعادة السيد فريد غازي وسعادة الدكتور حميد حسين اعضاء مجلس المفوضين، والاستاذ فهد المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال وذلك بمقر المؤسسة في ضاحية السيف.

في بداية اللقاء رحب سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بسعادة السفير الإيطالي مشيداً بما يربط البلدين من علاقات وطيدة ومتميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات، واستعرض سعادته استراتيجية عمل المؤسسة الوطنية وأهدافها والدور الذي تقوم به في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وحمايتها في ظل العهد الإصلاحي لجلالة ملك البلاد المفدى حفظة الله ورعاة، الذي عزز ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان وصون الحريات من خلال دعم جلالته للمؤسسات الحقوقية ومنها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبه ثمن سعادة السفير الإيطالي الدور المهم الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في المجال الحقوقي بالمملكة، مؤكدا على أهمية تعميق علاقات التعاون فيما بينهما بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.

تضمنت زيارة السفير الإيطالي جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم اطلاعه على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مكتب استلام الشكاوى.