الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان تستقبل الدفعة الثامنة من برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان

27 سبتمبر 2017

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمقرها في ضاحية السيف الدفعة الثامنة من برنامج العيادة القانونية وحقوق الإنسان تفعيلًا لمبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسة الوطنية والمؤسسات التعليمية، وذلك انطلاقاً من دورها في نشر وتعزيز ثقافة الوعي باحترام حقوق الإنسان.

افتتح الفعالية الدكتور خليفة بن علي الفاضل الأمين العام بالوكالة، حيث رحب بالمشاركين، وأكد على أهمية هذا البرنامج الوطني الذي يسهم في زيادة الوعي الحقوقي والقانوني لدى الطلبة ويقلص الفجوة بين المعرفة النظرية والممارسة العملية، مؤكدا بأن المؤسسة الوطنية لن تألو جهدا في سبيل تقديم كل ما بوسعها من أجل تطوير القدرات الحقوقية والقانونية لأبنائنا الطلبة وفقاً للقواعد المعمول بها، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح.

وفي سياق متصل، قدمت الأستاذة لطيفة الجلاهمة مدير أدارة الشؤون القانونية والتدريب، محاضرة تناولت فيها مفهوم ودور المؤسسات الوطنية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، بالإضافة الى نبذة عن انشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومراحل تطورها.

كما يشارك في تنفيذ البرنامج عدد من الكوادر المختصين في المجال الحقوقي والقانوني من منسوبي المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ويستمر البرنامج لمدة فصل دراسي كامل بمعدل يومين في الاسبوع، ويتم اختيار الطلبة المشاركين في البرنامج من قبل العيادة القانونية بجامعة البحرين.

الجدير بالذكر، أن هذه الفعالية تأتي ضمن اختصاصات المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال تعزيز ونشر حقوق الإنسان من خلال إقامة الدورات التدريبة والتثقيفية لكافة شرائح المجتمع وبالأخص طلبة الجامعات في الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان.