الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل خبير حقوق الإنسان والعدالة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

28 نوفمبر 2016


استقبل سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بحضور سعادة الأنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، وسعادة المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام، والأستاذ فهد المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال، السيدة مارتا باخومسترس خبير حقوق الإنسان والعدالة بالمكتب الإقليمي للدول العربية التابع للأمم المتحدة وذلك بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

في مستهل اللقاء رحب نائب الرئيس بممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيدا بالجهود التي يقوم بها البرنامج في دعم جهود المؤسسات الوطنية، مؤكدا على أنَّ هذا اللقاء يأتي في سياق التعاون الدولي بين المؤسسة الوطنية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وذلك من أجل الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها البرنامج.

وقدم نائب الرئيس شرحا مفصلا حول عمل المؤسسة الوطنية والدور الذي تضطلع به في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، مؤكدا في ذات الوقت على ان مملكة البحرين تشهد على الدوام تقدما ملحوظا في المجال الحقوقي بفضل المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

كما قدمت سعادة الأنسة ماريا خوري شرحا حول آلية تلقي الشكاوى وتقديم المساعدة القانونية، اضافة الى رصد المؤسسة لكل ما ينشر في وسائط الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن وضع حقوق الانسان. وتحدث سعادة المستشار ياسر شاهين عن واقع العمل بالأمانة العامة وآلية تقديم الدعم والخدمات التي تساند أعضاء مجلس المفوضين، بالإضافة الى تنفيذ خطط التدريب والتطوير التي يقرها مجلس المفوضين.

من جانبها، قالت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ان ما تقدمه المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في ميدان حقوق الإنسان لهو عمل رائع ويستحق الثناء، معربه في ذات الوقت عن تطلعها إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون البناء الذي من شأنه الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.