الأخبار

الوطنية لحقوق الإنسان تشارك في الاجتماع الثاني و العشرون لمنتدى آسيا و المحيط الهادئ

29 نوفمبر 2017

شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في الاجتماع الثاني و العشرون لمنتدى آسيا و المحيط الهادئ للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان و المنعقد في بانكوك في مملكة تايلند. وقد ضم وفد المؤسسة الوطنية كل من الآنسة ماريا خوري رئيس مجلس المفوضين و الدكتور بدر محمد عادل عضو مجلس المفوضين و الدكتور خليفة الفاضل الأمين العام.

و خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الدكتورة سيما سمار رئيس المفوضية الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان، تم استعراض سبل تعزيز التعاون بين المنتدى و المجتمع الدولي و الوكالات التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة الى استعراض دستور منتدى آسيا و المحيط الهادئ و التقارير السنوية و المالية، كما جرى حوار تفاعلي بين المنتدى و منظمات المجتمع المدني دار حول استقلالية المؤسسات الوطنية.

و يناقش المنتدى خلال يومين متتاليين المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان و الصراعات و دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في حماية المرأة و الطفل في هذه الصراعات، فضلا عن دور المؤسسات و المجتمع المدني في عمليات السلام و الحوار.

الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين انضمت كعضو مشارك في المنتدى منذ عام 2016، و جاري تنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة