الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل نائب رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي

02 أغسطس 2017

في إطار تعاون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مع المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، استقبل سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، السيد أليكسيس كونستانتوبولوس نائب رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى دول المنطقة، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في مستهل اللقاء، رحب سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بالسيد كونستانتوبولوس مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها مندوبية الاتحاد الأوروبي في متابعة القضايا الحقوقية في المنطقة العربية، مستعرضا الوضع الحقوقي في المملكة ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معه، منوها بدور المؤسسة الوطنية في التواصل مع الجهات ذات الصلة للوقوف على اهم الحقائق والمجريات.

من جانبه، تطرق السيد كونستانتوبولوس الى شمولية البيان الذي أصدرته المؤسسة الوطنية حول تقرير وزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية لعام 2016 الخاص بمملكة البحرين، مبديًا إعجابه بالدور الفعّال للمؤسسة الوطنية في متابعة قضايا السجناء والمحتجزين من خلال حضور جلسات محاكماتهم والنظر في الشكاوى المقدمة من قبلهم، فضلا عن الزيارات الميدانية المعلنة وغير المعلنة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لرصد أوضاع حقوق الإنسان في المؤسسات الإصلاحية وأماكن الاحتجاز.

وقد اتفق الطرفان على توطيد أواصر التعاون بين الجانبين، مع التأكيد على أهمية استمرار اللقاءات، وذلك لدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.

حضر الاجتماع السيدة دينا اللظي رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، والسيدة روضة العرادي عضو ذات اللجنة، والاستاذة شيخة العليوي باحث قانوني في إدارة الشؤون القانونية بالمؤسسة الوطنية.