الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تبحث سبل الدعم الحقوقي للعمالة الوافدة والعمالة المنزلية

07 يونيو 2017

اجتمع سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، مع عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية المعتمدين لدى مملكة البحرين بحضور السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس، والدكتور خليفة بن علي الفاضل أمين عام المؤسسة الوطنية بالوكالة.

في بداية الاجتماع، اشاد سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بالدور المهم الذي تقوم به العمالة الوافدة من خلال مشاركتها في عملية البناء والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة، وأكد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجانبين لتوفير السبل والوسائل التي من شأنها تعزيز وحماية حقوق الإنسان للعمالة الوافدة والعمالة المنزلية.

وأشار سعادته الى أن المؤسسة الوطنية قامت مؤخرا بافتتاح فرعا لها في "مركز إيواء ومحطة خدمات العمالة الوافدة" بمنطقة السهلة، موضحا بأن هذا الفرع سيكون مختص في تقديم المساعدة الحقوقية للعمالة الوافدة والعاملة المنزلية وأسرهم.

من جانبه، نوه الدكتور خليفة الفاضل الى أن الهدف وراء افتتاح فرع للمؤسسة الوطنية هو ليكون بمثابة حلقة وصل بين المؤسسة الوطنية والمقيمين للوصول إلى أقصى مستويات الحماية والتعزيز في الشأن الحقوقي، وذلك إيمانا بأن المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، أكد على قواعد الدولة المدنية ومبادئ التعددية واحترام حقوق الانسان للجميع.

من جانبهم، تقدم رؤساء البعثات الدبلوماسية الاجنبية بالشكر الجزيل للمؤسسة الوطنية على اهتمامها في توفير كل سبل الدعم الحقوقي للعمالة الوافدة من خلال توفير مكتب مختص في هذا الشأن، الأمر الذي يؤكد حرص المؤسسة الوطنية على حماية حقوق العمالة الوافدة والعمالة المنزلية.