الأخبار

وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع مدير مكتب المؤسسات الوطنية والاليات المحلية

07 مايو 2017

عقد وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المشارك في الدورة الـ 27 لآلية الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين برئاسة سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني اجتماعا مع السيد فلادلين ستيفانوف مدير مكتب المؤسسات الوطنية والاليات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني بفرع العمليات الميدانية والتعاون التقني بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الوفد حاليا الى جنيف.

في بداية الاجتماع قدم رئيس المؤسسة نبذة عن الأمر الملكي بتشكيل اعضاء مجلس المفوضين، وما تمخضت عنه الانتخابات التي جرت في الاجتماع الإجرائي لمجلس المفوضين والذي تم بموجبه انتخاب الرئيس ونائبه لمدة اربع سنوات، اضافة الى التعديلات التي جرت على قانون انشاء المؤسسة حيث جاءت متوافقة مع ملاحظات اللجنة الفرعية المعنية بالاعتماد في التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها (GANHRI).

كما تطرق الى اهمية تفعيل البرامج التدريبية التي يقدمها مكتب المؤسسات الوطنية في المفوضية السامية، سواء لأعضاء مجلس المفوضين او لموظفي الأمانة العامة.

وقد هنأ السيد فلادلين الرئيس ونائبه وأعضاء مجلس المفوضين على تعيينهم في التشكيل الجديد واكد على ان هدف المكتب تقديم الدعم والمساندة للمؤسسات الوطنية وخاصة من اجل تنفيذ ملاحظات اللجنة الفرعية للاعتماد (SCA).

حضر الاجتماع السيدة أفارين شهزادة مسؤولة حقوق الإنسان بمكتب المؤسسات الوطنية بالمفوضية السامية والسيد عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة والدكتور خليفة الفاضل الامين العام بالوكالة والمستشار ياسر شاهين الامين العام المساعد.