الأخبار

المؤسسة الوطنية تستقبل مدير شؤون شبه الجزيرة العربية بالخارجية الأمريكية

08 فبراير 2017

استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر المؤسسة سعادة السيدة إيلين جيرمن مدير إدارة شؤون شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بحضور سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس وسعادة الآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، وسعادة المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام.

في مستهل اللقاء، رحب سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بالسيدة جيرمن، وأشاد بعمق العلاقات التي تربط البلدين في شتى المجالات، وتمنى تعزيز التعاون وخاصة في مجال التدريب والتثقيف بآليات ومفاهيم حقوق الإنسان، ثم قدم لها نبذة عن المواضيع التي تضمنت التقريرين السنويين للمؤسسة الوطنية لعامي 2015 و 2016 الذين تم تدشينهما مؤخرا. 

وقدم سعادة نائب الرئيس معلومات عن تاريخ إنشاء المؤسسة منذ عام 2009، وتشكيل أعضاء مجلس المفوضين، والتعديلات التي جرت مؤخرا على قانون إنشاء المؤسسة الصادرة بموجب المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 2016. كما قدمت سعادة رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة شرحا حول آلية استقبال الشكاوى في المؤسسة الوطنية، وإجراءات التعامل معها، وأيضا عن المساعدة القانونية المقدمة للمواطنين والمقيمين، كما تطرقت إلى حالات الرصد والإجراءات المتبعة من خلال ما ينشر في الصحافة المحلية ووسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبها أعربت مدير إدارة شؤون شبه الجزيرة العربية عن سعادتها بالدور الذي تقوم به المؤسسة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في البحرين، وأكدت على أهمية تعزيزه وتقديم الدعم لإقامة برامج تدريبية تعمل على تعزيز عمل المؤسسة الوطنية.