الأخبار

الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة

10 ديسمبر 2017

استقبلت الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمكتبها، معالي السيد أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في منتدى حوار المنامة في دورته الثالثة عشرة، وذلك بحضور الدكتور خليفة بن علي الفاضل الأمين العام، حيث  رحبت بالوفد الزائر، وأشادت بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين وما تشهده من تطور وتقدم.

وخلال اللقاء، قدمت الآنسة خوري نبذة عن المؤسسة الوطنية ودورها في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، فضلا عن الوضع الحقوقي في المملكة، ودور المؤسسة الوطنية في التعاطي معه وفقا للاختصاصات الموكلة إليها.

كما أكد د. الفاضل على الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، وكفالة الحريات للمواطنين والمقيمين، مستعرضا عمل المؤسسة الوطنية في تلقي الشكاوى ورصد الانتهاكات، الى جانب البرامج التدريبية التي يتم تقديمها لمختلف شرائح المجتمع بما فيهم رجال إنفاذ القانون، فضلا عن أهم الإنجازات التي حققتها المؤسسة الوطنية.

من جهته، عبر معالي السيد بيرت عن تقديره لما تقوم به المؤسسة الوطنية من عمل دؤوب لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، وأكد على أهمية توثيق التعاون المشترك في مجال تعزيز وحماية وتنمية حقوق الإنسان.