الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

10 يناير 2017


استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعادة السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بحضور سعادة السيدة جميلة سلمان وسعادة الأنسة ماريا خوري اعضاء مجلس المفوضين، وسعادة المستشار ياسر شاهين القائم بأعمال الأمين العام والأستاذ فهد المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال وذلك في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف.

في بداية اللقاء قدم سعادة رئيس المؤسسة الوطنية الشكر لسعادة السيد الشرقاوي على هذه الزيارة، وأعرب عن رغبة المؤسسة الوطنية في تفعيل التعاون بين الجانبين وخاصة في مجال تبادل الخبرات والتدريب، وذلك استكملا لأوجه التعاون وتماشيا مع أهداف المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان الذي يهدف الى تطوير بعض المبادرات.

من جانبه، شكر سعادة السيد أمين الشرقاوي المنسق المقيم لأنشطة برامج الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سعادة رئيس المؤسسة على حفاوة الاستقبال، وأشاد بأهمية مشاركة المؤسسة الوطنية في ورشة العمل التدريبية الخاصة بـ "دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى الوطني"، والتي عقدت في العاصمة التركية اسطنبول خلال شهر ديسمبر 2016.

الجدير بالذكر ان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو شبكة التنمية العالمية التابعة للأمم المتحدة، وتعمل في 177 بدا وإقليما. وفي مملكة البحرين، يقدم البرنامج الدعم التقني والمساعدة الى المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحقيق الأولويات الوطنية ومعالجة التحديات.