الأخبار

لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق تقوم بزيارة تفقدية إلى دار رعاية الطفولة "بيت بتلكو"

14 يناير 2023

بناء على الولاية الواسعة الممنوحة للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والاختصاص الممنوح لها بموجب أحكام قانون إنشائها، قامت لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق في المؤسسة بزيارة تفقدية إلى دار رعاية الطفولة "بيت بتلكو" التابع إلى وزارة التنمية الاجتماعية، وذلك للوقوف على الأوضاع العامة والخاصة للنزلاء والمُقيمين والعاملين في الدار، والتأكد من مدى تمتعهم بحقوقهم المكفولة والمقررة قانونًا بموجب التشريعات الوطنية بما يتوافق والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وخلال الزيارة استمعت اللجنة إلى العرض الموجز الذي قدمته مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بالوزارة السيدة هدى الحمود عن الخدمات المتنوعة المقدمة في الدار، والفئات المجتمعية من نُزلائه، وكذلك بينت الإجراءات المعمول بها لإيوائهم فيه.

وثمنت اللجنة جهود العاملين والقائمين على توفير أوجه الحماية والرعاية الشاملة للأبناء المقيمين في بيت بتلكو، عبر تهيئة البيئة الآمنة والإيجابية على نحو يضمن الارتقاء بالمستوى المعيشي اللائق لهم. وفي ذات الوقت، اطلع وفد المؤسسة على مرافق الدار، وتجول في كافة الغرف والممرات، حيثُ التقى بعدد من النزلاء، وقام بتدوين ملاحظاته بشأن تلك الزيارة. 

 

هذا ويمكن التواصل مع المؤسسة الوطنية من خلال الخط الساخن المجاني (80001144)، أو عبر تطبيق الهواتف النقالة NIHR Bahrain، أو الموقع الإلكتروني: www.nihr.org.bh.