الأخبار

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين يتسلم التقرير السنوي الثاني للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014

24 ديسمبر 2015


 

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء التقرير السنوي الثاني للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014، جاء ذلك خلال استقبال سموه  رئيس وأعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية بقصر القضيبية يوم الخميس 24 ديسمبر 2014.

وأكد سموه أن ما توليه مملكة البحرين برعاية ملكية سامية من اهتمام متواصل بالارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان على مختلف المستويات، يدعم الاستمرار في ترسيخ قيم حقوق الإنسان على مختلف الصعد وفق أُطر ميثاق العمل الوطني والدستور. وأضاف سموه أن هذا التوجه يمثل ركنا أساسيا في مواصلة تقدم المشروع الإصلاحي بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ولدى لقاء سموه رئيس وأعضاء مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية، حيث قدموا لسموه التقرير السنوي الثاني للمؤسسة لعام 2014، نوه سموه بإسهام المؤسسة في رفد مساعي المملكة نحو ترسيخ المزيد من المنجزات الحقوقية البارزة بما يعزز موقع البحرين في هذا المجال.

وأشاد سموه لدى استعراض أبرز ما جاء في محتوى وتوصيات التقرير باعتناء المؤسسة بالعمل وفق المعايير الدولية ومن أبرزها مبادئ باريس في التعامل مع مختلف الأوجه في مجال حقوق الإنسان مما يدعم تكامل الجهود لمواصلة النهوض بكل ما يتعلق بالجوانب الحقوقية للمواطنين والمقيمين على السواء.

وأشار سموه إلى أن نشاط المؤسسة والقائمين عليها في تفاعلها مع الجهات المعنية بحقوق الإنسان داخلياً وخارجياً هو محل تقدير، مؤكداً سموه استمرار الدعم والتعاون بما يعزز من دور المؤسسة وتحقيق أهدافها وذلك لمواصلة البناء على ما حققته مملكة البحرين من مكتسبات ملموسة في المحافظة على حقوق الإنسان مما ينبع من الرؤية الملكية السامية التي تؤكد على أن هذا التوجه مرتبط بهوية وثقافة المملكة وطنياً وعربياً وإسلامياً وفي ذات الوقت فهو التزام بجميع المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

من جانبه، أعرب سعادة الدكتور عبدالعزيز أبل (رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان) عن اعتزازه بالدعم الذي تقدمه قيادة مملكة البحرين لعمل المؤسسة الوطنية مما يتجسد في التواصل المستمر مع ما تقدمه من مخرجات وبرامج، معتبراً ذلك حافزاً لتقديم المزيد من الجهد والتعاون البنّاء بما يحقق الأهداف التي تصبو إليها المؤسسة.


لمشاهدة الفيديو، يرجى الضغط أدناه