الأخبار

سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء يتسلم التقرير السنوي الثاني للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لعام 2014

26 يناير 2016



استقبل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بقصر القضيبية اليوم سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن آبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وعددا من اعضاء مجلس ادارة المؤسسة حيث تسلم سموه التقرير السنوي الثاني للمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان لعام 2014م .

وقد اشاد سموه بالجهود التي بذلتها المؤسسة الوطنية في اعداد التقرير وشموليته واستناده الى المعايير الدولية والمبادئ العالمية لحقوق الانسان وبدور المؤسسة الوطنية في نشر وترسيخ مبادئ حقوق الانسان التي كفلها الدستور والقانون والتي ترسخت عبر مشروع جلالة الملك الاصلاحي، مؤكدا سموه ان مملكة البحرين حققت انجازات كبيرة في سجل حقوق الانسان ونالت بذلك احترام وتقدير مختلف الجهات الدولية المعنية في هذا المجال.

وبيّن سموه ان المجتمع البحريني تميز بثقافة التسامح واحترام الاخر والتعددية التي هي من مصادر قوته وتماسكه مشيرا الى ان اهم ركيزة من ركائز حقوق الانسان هي المحافظة على النظام العام وسيادة القانون التي تؤدي الى ضمان حق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للجميع.

واكد سموه دعم الحكومة لكافة الجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان من اجل تمكينها من القيام بدورها الوطني الذي انشأت من اجله.

من جانبه شكر الدكتور عبد العزيز أبل سموه على استقباله وترحيبه واهتمام سموه بعمل المؤسسة، وقدم لسموه عرضا تضمن اهم اعمال ومنجزات المؤسسة شاكرا لسموه استقباله ودعمه المتواصل الذي ساهم بشكل فاعل في تعزيز مسيرة عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان.