الأخبار

معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات يستضيف وفد من المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان

01 فبراير 2016



تعزيزا واستمرارا لدور مجلس المفوضين في زيادة التأهيل في ثقافة حقوق الانسان زار وفدا من المؤسسة الوطنية مدينة بلفاست في ايرلندا الشمالية في زيارة بتنظيم من معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات لعدد من المؤسسات الحقوقية في المدينة.

وقد كان في استقبال وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان السيد بن مالون نائب رئيس المعهد، ومن جانبه نقل تحيات كلاً من السيد جيفري دونالدسون رئيس مجلس الإدارة والسيد كنقرلي دونالدسون رئيس المعهد، حيث رحَّب بالوفد البحريني الزائر وقدَّم لأعضاء الوفد شرحاً تناول خلاله تاريخ تأسيس المعهد والأنشطة المتنوَّعة والدورات التدريبيَّة التي ينفذَّها وكذلك ورش العمل التي يقدمها المعهد لزائريه بهدف دعم وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والسلام.

وخلال اللقاء أوضح السيد مالون بان المعهد حريص على استقبال الوفود من مختلف دول العالم، معرباً لأعضاء الوفد عن ترحيبه الكبير بتوسيع آفاق التعاون مع مملكة البحرين مشيداً في هذا الصدد بالاتفاقيات المبرمة بين المعهد والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بمملكة البحرين والتي تعمل على تكريس التبادل المعرفي في هذا المجال.

كما استعرض السيد مالون تفاصيل برنامج الزيارة التي أعدها المعهد، والتي ستشمل عدة لقاءات خارجيَّة مع عدد من المختصين العاملين في المعاهد المتخصصة المختلفة التي تعنى بمجال حقوق الانسان في مدينة بالفاست.

واختتم نائب رئيس معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات حديثه بالإشادَّة بالاستقلالية والمهنية العالية التي تنتهجها المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان في مملكة البحرين في عملها من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان لتصبح هي الضمير الناطق باسم الانسان، وهو الأمر الذي لمسه شخصياً من خلال التعامل مع هذه المؤسسة المستقلة.

ومن جانبهم، تقدم أعضاء وفد المؤسسة الوطنية بالشكر الجزيل والتقدير البالغ للسيد مالون نائب رئيس المعهد على هذه الدعوة والاستضافة وحُسن الاستقبال، ونقلوا له تحيات سعادة الدكتور عبدالعزيز أبل رئيس المؤسسة، مؤكدين اهتمام المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بتبادل الزيارات الميدانية بين سائر المؤسسات والهيئات العاملة في مجال حقوق الإنسان في جميع انحاء العالم وذلك للخروج بأقصى درجات الاستفادة الموضوعية وضمان ان تنتهج المؤسسات الحقوقية افضل الممارسات المتداولة في العالم.

الجدير بالذكر، بأن معهد الجسر لبناء السلام وحل النزاعات هو منظمة أهلية في إيرلندا الشمالية تعمل في مجال بناء السلام الاجتماعي، والالتزام ببناء السلام وحل النزاعات عن طريق عملية التفاوض الشاملة او استخدام نهج غير عنيف، وهي مبادئ كانت في صلب عملية السلام التي تمت في ايرلندا الشمالية.

وينفَّذ المعهد برامجاً تتضمن الترتيب لزيارات تقوم بها وفود من مختلف بلدان العالم بهدف التعرَّف على تجربة السلام الايرلندية.