الأخبار

مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان يشارك في اجتماع المشاورات الوطنية الثاني

22 فبراير 2016

شارك مجلس المفوضين بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في اجتماع المشاورات الوطنية الثاني، حول إعداد تقرير مملكة البحرين الوطني للدورة الثالثة من آلية الاستعراض الدوري الشامل.

واستهل سعادة وكيل وزارة الخارجية السيد عبد الله عبد اللطيف حديثه بشكر المشاركين على حضورهم والثناء على الجهود التي تبذلها المملكة في سبيل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، وأوضح حرص الحكومة الموقرة على حث مؤسسات المجتمع المدني لتقديم مرئياتها فيما يخص الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين الذي سيتم تقديمه في نوفمبر 2016 وسيتم مناقشته في 2017 بالإضافة إلى تشجيع منظمات المجتمع المدني على تقديمها تقارير الظل باعتبار أن ذلك حقاً لها.

من جهتها أكدت سعادة الآنسة ماريا خوري رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إلى أن المؤسسة الوطنية سبق وأن قدمت مرئياتها في هذا الشأن وأن المؤسسة بانتظار تعليق وزارة الخارجية على ذلك.

وفي ختام اللقاء شكر سعادة السفير المشاركين في الاجتماع التشاوري الثاني وأكد على ضرورة تقديم الجميع لمرئياتهم كما شجع مرة أخرى منظمات المجتمع المدني على تقديم تقارير الظل، كما ودعا المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان لتكثيف برامج التدريب والتثقيف لمنظمات المجتمع المدني لرفع قدراتهم في مجال حقوق الإنسان وإعداد التقارير الحقوقية الموازية.