الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وفدا من البرنامج الإقليمي للشرق الأوسط بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون

15 فبراير 2017

استقبل سعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمقر المؤسسة وفدا سويسريا برئاسة السيد باسكال رانس مدير البرنامج الإقليمي للشرق الأوسط بالوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، بحضور عدد من اعضاء مجلس المفوضين.

في مستهل اللقاء، رحب سعادة رئيس المؤسسة الوطنية بالسيد رانس، واستعرض معه أطر التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال حقوق الإنسان، وخاصه في ما يتعلق بمواضيع العمالة المهاجرة، ودور المؤسسة في التعامل معها.

وقدم سعادة الدكتور عبدالرحمن جواهري عضو مجلس المفوضين شرحا حول آلية استقبال الشكاوى في المؤسسة الوطنية، وإجراءات التعامل معها، إضافة الى حالات الرصد والمتابعة المتبعة من خلال ما ينشر في الصحافة المحلية ووسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أشاد مدير البرنامج الإقليمي للشرق الأوسط بالوكالة السويسرية بدور المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في التعاطي مع مواضيع العمالة المهاجرة، والجهود التي تبذلها في تعزيز وتنمية حقوق الإنسان في مملكة البحرين، مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين لا سيما في المواضيع ذات العلاقة، حيث تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين في القريب العاجل.