الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تبحث سبل التعاون مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة

15 نوفمبر 2016

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مقرها بضاحية السيف وفدا من منظمة البحث عن أرضية مشتركة برئاسة السيد أبو المحاسن فهري مدير إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبحضور السيد سهيل القصيبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار.
في مستهل اللقاء رحب سعادة السيد عبدالله الدرازي نائب الرئيس بالوفد الزائر، مشيداً بمجالات التعاون بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والمؤسسة البحرينية للمصالحة والحوار في تشجيع المصالحة الاجتماعية والمساعدة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال البرامج التدريبة مع منظمات متخصصة في هذا الشأن، مؤكدا على ان مملكة البحرين تشهد على الدوام تقدما ملحوظا في المجال الحقوقي بفضل المشروع الاصلاحي لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
من جانبه، قدم السيد فهري الشكر الجزيل على حسن الاستقبال، ونوه بالجهود الطيبة التي تبذلها المؤسسة الوطنية في تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها والتي تعكس الرسالة النبيلة التي انشأت من أجلها.

وقدم السيد فهري شرحا عن آلية عمل المنظمة في تقريب وجهات النظر بين الأفراد والجماعات في المجتمع الواحد وحل الخلافات بالطرق السلمية وبتعاون جميع الاطراف والعمل على إعادة اللحمة الوطنية والمحافظة عليها مما يكرس مبدأ التعايش السلمي بين مختلف مكونات المجتمع، متطلعا الى تعزيز العلاقة بين الجانبين بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.

تضمنت زيارة الوفد جولة في أروقة مبنى المؤسسة الوطنية، حيث تم اطلاعهم على مركز التدريب ومكتبة المؤسسة، بالإضافة إلى مكتب استلام الشكاوى، وقد حضر اللقاء الأستاذ فهد المعلى مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال.