الأخبار

خوري: "الحقوق الثقافية لا تقل أهمية عن غيرها من الحقوق المدنية والسياسية"

19 يونيو 2019

أكدت الآنسة ماريا خوري رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بأن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لا تقل أهمية عن غيرها من الحقوق المدنية والسياسية، وهي جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال استقبالها للمايسترو وحيد الخان، حيث رحبت به وأشادت بما يقدمه من رسالة سامية، موضحة أن الموسيقى لها أثر عميق على النفس وبإمكانها توحيد الشعوب.

وخلال اللقاء الذي حضره المستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام، والأستاذ فهد عبدالله المعلى مدير إدارة الموارد والخدمات بالمؤسسة، استعرضت خوري عددا من المواضيع الحقوقية ذات الصلة بالحق في المشاركة في الحياة الثقافية، وأكدت على اهتمام دستور مملكة البحرين لهذا الحق من خلال رعاية الدولة للآداب والفنون وكفالتها للخدمات الثقافية، وأشارت إلى التعليق العام للجنة الأمم المتحدة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية حول أهمية التزام الدول باحترام الحق في المشاركة في الحياة الثقافية وحمايته والوفاء به، كما تطرقت إلى دور المؤسسة الوطنية في المبادرة والتعاون من أجل نشر وتعزيز تلك الحقوق بناء على قانون الإنشاء.

من جانبه، تقدم المايسترو وحيد الخان بالشكر الجزيل على حسن الضيافة والاستقبال، مثمنا الدور المهم الذي تلعبه المؤسسة الوطنية في حماية وتعزيز جميع الحقوق على اختلاف أنواعها، ومساعيها الجادة للقيام بمسؤولياتها من أجل إبراز الحقوق الثقافية والاجتماعية.