الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والجامعة البريطانية في البحرين توقعان مذكرة تفاهم لتنسيق التعاون بين الطرفين

01 نوفمبر 2020

وقعت كل من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والجامعة البريطانية في البحرين، مذكرة تفاهم لتنسيق التعاون بين الطرفين، وذلك سعيًا لتطور المستوى التعليمي للطلبة والطالبات من خلال البرامج التدريبية وإكسابهم المهارات القانونية والحقوقية اللازمة لتهيئتهم إلى الانخراط في سوق العمل والاستجابة لمتطلباته بما يحقق الغاية في المساهمة في خدمة مملكة البحرين.

وقد أوضحت الآنسة ماريا خوري رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان - على هامش توقع مذكرة التفاهم - أهمية هذا النوع من مذكرات التفاهم في المساهمة في نشر ثقافة حقوق الإنسان في الوسط الأكاديمي، مؤكدةً أن تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان تأتي ضمن أهداف المؤسسة التي تسعى إلى تحقيقها، وذلك وفقا لقانون إنشائها.

من جانبه، صرح رئيس الجامعة البريطانية في البحرين البروفيسور/ كيث شارب بأنه يسعدنا التعاون مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وأضاف بأن مقرر حقوق الإنسان، هو مقرر إلزامي في جميع برامج البكالوريوس التي تدرس في الجامعة، وأنه مجال ننوي أن نساهم في البحث فيه وتطوير سياساته من خلال مركز الجامعة البريطانية لحقوق الإنسان. 

وتهدف المذكرة إلى توطيد أواصر التنسيق والتعاون المشترك فيما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، والعمل على تعزيزها وتشجيعها ونشرها وتطوير العمل بها، كما يشمل التعاون تبادل الزيارات والاستشارات القانونية والحقوقية والمطبوعات والأدبيات والدراسات المتخصصة، بالإضافة إلى ترتيب وتنظيم ورش العمل في مجال حقوق الإنسان.

كما تضمنت المذكرة الموقعة بين الطرفين، دعم الجوانب ذات الاهتمام المشترك، وعقد دورات تدريبية في المجال القانوني والحقوقي تماشياً مع برامج ومشاريع الخطة الوطنية لترسيخ ونشر ثقافة حقوق الإنسان بما يخدم المصلحة الوطنية العليا لمملكة البحرين.