الأخبار

رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان يجتمع مع رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية لحقوق الإنسان

25 سبتمبر 2017

اجتمع سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على هامش زيارته لحضور جلسة اعتماد تقرير الفريق العامل للاستعراض الدوري الشامل  بمجلس حقوق الإنسان بجنيف مع السيد محمد النسور رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المفوضية السامية لحقوق الإنسان وذلك بمكتبه في جنيف.

في بداية الاجتماع قدم رئيس المؤسسة نبذة عمّا احتواه تقرير الزيارة غير المعلنة التي قام بها وفد المؤسسة الوطنية لبعض المؤسسات الإصلاحية، التي بدأتها مؤخرا بناء على قانون انشائها بعد تعديله، منوها الى أن المؤسسة قامت بالإعلان عن هذا التقرير من خلال مؤتمرا صحفيا حضرة عدد من وكالات الأنباء والصحافيين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

واضاف السيد الفيحاني بان المؤسسة قامت بافتتاح فرعا لها مختص في تقديم المساعدة الحقوقية للعمالة الوافدة والعمالة المنزلية وأسرهم، بالإضافة الى تدشين الخط الساخن المجاني (80001144) لخدمة المواطنين والمقيميين، حيث قامت بحملة دعائية كبيرة في الصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي للتعريف به.

وبين السيد الفيحاني أن المؤسسة استقبلت عدد من الشكاوى المتعلقة بإنهاء خدمة 27 بحرينيا يعملون في مكتب الخطوط الجوية القطرية في المنامة، موضحا بأن المؤسسة ستعمل على متابعة هذا الموضوع للتأكد من حصولهم على العمل اللائق.

كما بين سعادته بأن المؤسسة ستتابع التوصيات الواردة في تقرير الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين والذي اعتمده مجلس حقوق الإنسان مؤخرا، وما ستقوم به الحكومة من اجراءات لتنفيذ التوصيات ال 139 الموافق عليها.

من جهته، شكر السيد النسور رئيس المؤسسة على تقديمه لهذه المعلومات وتمنى تكثيف الجهود لقيام المؤسسة بالدور المنوط بها في سبيل تعزيز وحماية حقوق الانسان.