الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستقبل وفدا من الديوان الوطني لحقوق الإنسان بالكويت

05 نوفمبر 2019

استقبلت المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان وفدا من الديوان الوطني لحقوق الإنسان بدولة الكويت الشقيقة برئاسة سعادة السفير جاسم مبارك المباركي رئيس الديوان، وعدد من أعضاء مجلس الديوان، وذلك في إطار استحداث آليات التعاون المشترك، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين.

وبحث الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين فيما يتعلق بمجالات حقوق الإنسان، منوهة في ذات الوقت بالتطورات التي تشهدها مملكة البحرين، والخطوات الرائدة نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

كما قدمت خوري نبذة عن عمل المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وأهم أهدافها واختصاصاتها الواردة في قانون إنشائها، مستعرضة جهود المؤسسة في دعم حقوق الإنسان، والدور المنوط بها في التعاطي مع القضايا الحقوقية في المملكة.

وتم التطرق خلال الاجتماع الى الاوضاع الحقوقية في المنطقة، وما استجد من أحداث وتطورات في هذا المجال، فضلا عن أهمية التنسيق المشترك بين الجانبين في مجالات التدريب والتثقيف المشتركة، وتوحيد الجهود المبذولة بين الطرفين بهدف توطيد أواصر التعاون في تعزيز ونشر ثقافة حقوق الإنسان.

من جانبهم، تقدم الوفد الكويتي بالشكر الجزيل على حسن الاستقبال، مشيرين الى العلاقات الأخوية والصلات التاريخية التي تربطهم بأشقائهم في المملكة، مؤكدين على أهمية تفعيل سبل التعاون بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق الأهداف المشتركة.

حضر اللقاء من جانب المؤسسة الوطنية السيد خالد الشاعر نائب الرئيس، والدكتور مال الله الحمادي، والدكتورة فوزية الصالح، والسيدة وداد الموسوي، والسيدة روضة العرادي، أعضاء مجلس المفوضين، والمستشار ياسر شاهين الأمين العام.