الأخبار

المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تستأنف برنامجها التدريبي لطلبة العيادة القانونية وحقوق الإنسان

05 أكتوبر 2021

استأنفت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برنامجها التدريبي لطلبة العيادة القانونية وحقوق الإنسان الدفعة الـ 17 الخاصة بكلية الحقوق بجامعة البحرين، للفصل الدراسي الأول 2021 - 2022، وذلك بمركز التدريب بمقر المؤسسة في ضاحية السيف.


وخلال اليوم الأول، تم اطلاع الطلبة المشاركين في البرنامج على آلية التدريب في العيادة القانونية - قسم المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، وعلى ما يحتويه البرنامج من محاور رئيسة والمتضمنة معلومات عامة حول حقوق الإنسان وحرياته الأساسية والآليات الوطنية والإقليمية والدولية لحماية حقوق الإنسان، فضلا عن آليات البحث في المراجع والمصادر الإلكترونية ذات العلاقة بحقوق الإنسان بالإضافة إلى تطبيقات عملية لترسيخ آلية البحث لدى الطلبة.


كما تم تعريف المشاركين بالإطار القانوني للمؤسسة، والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، ودورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في المملكة.


وبهذه المناسبة، رحب المستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام للمؤسسة، باستئناف برنامج العيادة القانونية بمقر المؤسسة، وأشار الى أن الهدف من هذا البرنامج هو صقل خبرة المشاركين من خلال التدريب العملي الذي يمكّنهم من الربط بين التعليم الأكاديمي والواقع العملي، وتطوير قدراتهم القانونية والحقوقية، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.